logo
قطاعات

طيران الشرق الأوسط لـ«إرم بزنس»: لم نرفع الأسعار والطلب يحددها

طيران الشرق الأوسط لـ«إرم بزنس»: لم نرفع الأسعار والطلب يحددها
طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تقلع من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت – 30 سبتمبر 2024المصدر: رويترز
تاريخ النشر:30 سبتمبر 2024, 01:27 م

أكدت شركة طيران الشرق الأوسط (MEA) أنها لا تخطط في الوقت الحالي لإيقاف رحلاتها من وإلى بيروت في حال ظل المطار في الخدمة.

وأكد زياد النجار مدير مكتب طيران الشرق الأوسط في أبوظبي، في تصريحات لـ«إرم بزنس»، أن الأسعار لم تكن بقرار من الشركة، إنما كان التأثير بسبب زيادة في الطلب، إذ إنه كلما زاد الطلب ترتفع الأسعار بشكل تلقائي.

وأكد أنه لا توجد رقابة على ارتفاع الأسعار، إنما هناك سقف للسعر. فعلى سبيل المثال عندما يصل سعر التذكرة السياحية إلى حد معين، لا يمكن أن يرتفع أكثر بحيث يصبح بدرجة رجال الأعمال، وأيضاً درجة رجال الأعمال لها سقف معين.

وأوضح أنه لا توجد نسبة واضحة في الوقت الحالي بالنسبة لإحصائيات الشركة، إلا أنه أكد أن الحجوزات ليست متوفرة من الآن حتى العشرة أيام القادمة، مؤكداً أن جميع الوجهات يوجد عليها ضغط، لا توجد جهة أكثر من جهة، مؤكداً أن نسبة توفر المقاعد على الطائرة تؤثر على السعر أيضاً.

وفيما يخص تغيير رسوم الحجز، يتم دفع 100 درهم فقط مقابل تغيير الحجز وليس درجة مقعد المسافر، بحسب النجار الذي، أكد أن هذا السعر فقط من بيروت إلى أبوظبي.

وحتى وقت كتابة هذا التقرير، أظهرت الحجوزات على الموقع الرسمي لموقع طيران «ميدل إيست»، أن التذاكر محجوزة بالكامل، بالنسبة للوجهة من بيروت إلى أبوظبي وغير متوفرة حتى تاريخ 15 أكتوبر.

ويبدأ سعر التذكرة في هذا التاريخ من (1535) درهم إماراتي للدرجة السياحية، مقارنةً بـ(705) دراهم بالنسبة للتذاكر المباعة سابقاً، وعلى درجة رجال الأعمال يبدأ سعر التذكرة من (3705) درهم، مقارنة بـ(2645) درهم بالنسبة للتذاكر المباعة سابقاً.

أما من بيروت إلى دبي لا يوجد أي حجوزات قبل تاريخ 16 أكتوبر، وهي متوفرة فقط على درجة رجال الأعمال.

وشهدت أسعار التذاكر من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت ارتفاعات ملحوظة في الفترة الأخيرة نتيجة القصف الإسرائيلي لمناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة، ما أدى إلى ارتفاع الطلب بشكل كبير.

وأوقفت العديد من شركات الطيران رحلاتها من وإلى لبنان، في حين بقيت شركة طيران الشرق الأوسط الوحيدة التي تعمل على نقل الركاب من لبنان إلى وجهاتهم الأخرى.

وبحسب بيانات موقع (Sky Scanner) المختص بحجوزات تذاكر السفر، ارتفعت نسبة حجز التذاكر من مطار رفيق الحريري في سبتمبر بنسبة تتراوح من 20% إلى 30%. 

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC