logo
قطاعات

12 مليار دولار.. دعم كوري جنوبية لشركات أشباه الموصلات

12 مليار دولار.. دعم كوري جنوبية لشركات أشباه الموصلات
مصنع رقائق تابع لشركة سامسونغ الكوريةالمصدر: رويترز
تاريخ النشر:26 يونيو 2024, 08:39 م

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، تقديم حزمة تسهيلات ائتمانية عبر قروض منخفضة الفائدة بقيمة 12.21 مليار دولار في يوليو المقبل لدعم شركات تصنيع أشباه الموصلات التي تعد ركيزة أساسية لاقتصاد البلاد، كجزء من حزمة دعم مالي بقيمة 19 مليار دولار.

وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية، في بيان، إنها ستقدم حزمة بقيمة 18 تريليون وون (نحو 12 مليار دولار) تشمل قروضاً بأسعار فائدة تفضيلية ورأس مال استثماري. وأضافت أنه اعتباراً من الشهر المقبل، يمكن للشركات المؤهلة الاستفادة من برنامج القروض بأقل فائدة في السوق، لتسهيل تمويل الاستثمار لشركات أشباه الموصلات.

ويأتي ذلك ضمن حزمة دعم شاملة أعلنت عنها الحكومة في نهاية مايو الماضي، بقيمة 26 تريليون وون (19 مليار دولار) لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد.

كما ذكرت الوزارة أن الحكومة ستساعد أيضاً في إنشاء صندوقين بإجمالي 1.1 تريليون وون، أصغرهما سيجمع 300 مليار وون بحلول 2025 وسيبدأ الاستثمار في شركات تصنيع معدات ومواد صناعة الرقائق المحلية الشهر المقبل.

وسيتم استثمار نحو 5 تريليونات وون (3.59 مليار دولار) في البحث والتطوير والتسويق وتطوير القوى العاملة في الفترة من 2025 إلى 2027.

علاوة على ذلك، ستمدد الحكومة الإعفاءات الضريبية للشركات المؤهلة لمدة 3 أعوام أخرى. ولفتت الوزارة أيضاً إلى أن الحكومة تدرس توسيع نطاق المستفيدين ليشمل شركات تصنيع مواد الرقائق ومكوناتها ومعداتها.

وتعد صناعة أشباه الموصلات ركيزة أساسية لاقتصاد كوريا الجنوبية القائم على التصدير، وقد شكّلت صناعة الرقائق في كوريا 18% من إجمالي صادرات البلاد في أبريل الماضي. 

وبلغت صادرات أشباه الموصلات في مارس 11.7 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ عامين تقريباً، بحسب الأرقام الصادرة عن وزارة التجارة.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC