logo
قطاعات

غضب بكين.. شركات صينية تطالب بفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية

غضب بكين.. شركات صينية تطالب بفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية
موظف يعمل في خط إنتاج شركة أوكتيليون المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية في مدينة خفي بمقاطعة آنهوي بالصينالمصدر: رويترز
تاريخ النشر:19 يوليو 2024, 02:50 م

حثت شركات سيارات صينية حكومة بلادها على زيادة الرسوم على السيارات الأوروبية المستوردة التي تعمل بالوقود رداً على الرسوم الجمركية الباهظة التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد السيارات الكهربائية صينية الصنع، حسبما أفادت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية.

دعت صناعة السيارات الصينية في اجتماع مغلق،  الثلاثاء، حضرته أيضا شركات سيارات أوروبية، الحكومة إلى اعتماد تدابير مضادة صارمة، واقترحت النظر إلى زيادة الرسوم الجمركية المؤقتة على سيارات البنزين ذات المحركات الكبيرة.

وأوضحت أن الهدف الرئيسي للاجتماع هو الضغط على أوروبا والرد على الرسوم الجمركية التي أعلنتها الكتلة مؤخراً لحماية صناعة السيارات من المنافسة الصينية.

وقالت مصادر لوكالة "رويترز"، إن كلاً من أوروبا والصين لديهما أسبابهما للرغبة في التوصل إلى اتفاق في الفترة المقبلة لتهدئة التوترات وتجنب إضافة كلفة جديدة على صانعي السيارات الكهربائية الصينيين، في الوقت الذي تسمح فيه عملية الاتحاد الأوروبي بمراجعة.

من جهتها، قالت المفوضية الأوروبية، أمس الأربعاء، إنها تدرس الوضع "بهدف مناقشة إمكان التوصل إلى حل مقبول من الطرفين".

كانت المفوضية الأوروبية أعلنت في 12 يونيو أنها ستفرض رسوماً لمكافحة الدعم بنسبة تصل إلى 38.1% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة اعتبارا من يوليو، تماشيًا مع قرار مماثل اتخذته واشنطن في مايو الماضي.

وأكدت السلطات الصينية في الوقت ذاته أنها ستتخذ "كل الإجراءات الضرورية" لحماية مصالح الصين.

ويمكن أن تشمل هذه الرسوم الجمركية الانتقامية على الصادرات إلى الصين من منتجات مثل المشروبات الكحولية أو اللحوم.

وذكرت وزارة التجارة الصينية، منذ أيام، أن الجانبين عقدا حتى الآن عدة جولات من المحادثات الفنية بشأن الرسوم الجمركية بشأن هذه القضية.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة هي يادونغ: "نأمل أن يتحرك الجانبان الأوروبي والصيني في الاتجاه نفسه، ويظهرا الصدق، ويمضيا قدمًا في عملية التشاور في أقرب وقت".

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC