logo
قطاعات

سهم ديزني يهبط 9% إلى أدنى مستوى في 6 أشهر

سهم ديزني يهبط 9% إلى أدنى مستوى في 6 أشهر
تاريخ النشر:12 مايو 2023, 05:16 ص

شهد سهم شركة ديزني أكبر انخفاض يومي له في 6 أشهر بعد صدور تقرير الأرباح الفصلية للشركة، الذي كشف عن خسائر كبيرة لقاعدة المشتركين وإيرادات أسوأ من المتوقع لخدمة بث ديزني+.

انخفض سهم شركة الترفيه بنسبة 9% في وقت مبكر من تداول يوم الخميس إلى 92 دولار، ويعد هذا هو أسوأ يوم للسهم منذ 9 نوفمبر.

تراجع السهم

أثّر تراجع سهم ديزني بشدة على مؤشر داو جونز الصناعي الذي تراجع 360 نقطة أو 1.1% في أكبر انخفاض يومي للمؤشر منذ أكثر من شهر، بحسب وكالة فوربس.

على الرغم من ارتفاعه الأولي بنسبة 23% في الأشهر الثلاثة بعد عودة الرئيس التنفيذي بوب إيغر، ارتفع سهم ديزني الآن بنسبة 1% فقط منذ 20 نوفمبر، وهو أداء أقل بكثير من مؤشر S&P 500 ومركب ناسداك للتكنولوجيا.

ووصف محلل شركة Daiwa جوناثان كيز، في مذكرة يوم الأربعاء للعملاء، تقرير الأرباح بأنه "سلبي قليلاً" بسبب المخاوف حول خدمة البث في حين أن أرقام الأرباح والمبيعات القوية كانت "جديرة بالثناء" وسط بيئة الاقتصاد الكلي الغير مستقرة.

وقال الرئيس التنفيذي بوب إيغر يوم الأربعاء "نحن لا نزال شركة ناشئة في نواح كثيرة"، واصفًا قسم البث المباشر للمستهلك من ديزني ومشيرًا إلى تاريخ إطلاق ديزني+ عام 2019.

سجل القسم خسارة قدرها 659 مليون دولار في الربع الأخير، بانخفاض بنسبة 26% على أساس سنوي، بينما وصل الدخل التشغيلي لشركة نتفليكس المنافسة إلى 1.7 مليار دولار في الربع الأخير.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC