logo
قطاعات

بنك UBS يبيع حصته البالغة 50% في «سويس كارد» إلى «أميركان إكسبريس»

بنك UBS يبيع حصته البالغة 50% في «سويس كارد» إلى «أميركان إكسبريس»
شعار يو بي إس على فرع البنك السويسري في لوسيرن، سويسرا، 14 يونيو 2024. المصدر: رويترز
تاريخ النشر:21 أكتوبر 2024, 08:33 ص

في خطوة جديدة ضمن إستراتيجيتها لإعادة هيكلة الأصول التي استحوذت عليها من بنك «كريدي سويس»، أعلنت مجموعة «يو بي إس» (UBS) عن بيع حصتها البالغة 50% في شركة «سويس كارد» (Swisscard) لمشروعها المشترك مع «أميركان إكسبريس» (American Express). 

وبموجب هذا الاتفاق، ستصبح «أميركان إكسبريس» المالك الوحيد لـ«سويس كارد»، بعد أن كانت تمتلك نصف الشركة فقط. 

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة أو قيمتها المالية، لكن «يو بي إس»أعلنت أن العملاء الذين يحملون بطاقات ائتمان «كريدي سويس» سيتم نقلهم إلى منصة «يو بي إس» للبطاقات الائتمانية الحالية.

وتأتي هذه الصفقة كجزء من سلسلة عمليات تنفذها «يو بي إس» بعد استحواذها الطارئ على «كريدي سويس» العام الماضي.

وكانت المجموعة باعت في يونيو حصة في «كريدي سويس سيكيوريتيز» (الصين)، وفي يوليو وافقت على بيع ذراع الاستثمارات المرتبطة بالتأمين التابع لـ«كريدي سويس» لإدارته.

إستراتيجية «يو بي إس» وإعادة الهيكلة

أكدت «يو بي إس» التزامها بمواصلة أعمالها في مجال البطاقات الائتمانية، ولكن إصدار البطاقات في سويسرا عبر «سويسكارد» لم يكن متوافقاً مع البنية التشغيلية والإستراتيجية الجديدة للمجموعة بعد استحواذها على «كريدي سويس». من المتوقع أن يتم إبلاغ العملاء الحاملين لبطاقات «كريدي سويس» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة خلال النصف الأول من عام 2025.

تأثيرات الصفقة

أكدت «سويسكارد» أن الصفقة لن تؤثر بشكل فوري على حاملي البطاقات الأخرى الصادرة تحت تراخيص «أمريكان إكسبريس»، «ماستركارد»، و«فيزا»، وأن عمليات الشركة في سويسرا ستستمر دون أي تأثيرات فورية على التجار أو الشركاء أو حاملي هذه البطاقات.

هذه الخطوة تعكس رغبة «يو بي إس» في التركيز على أولوياتها الإستراتيجية والتشغيلية بعد استحواذها على «كريدي سويس»، مع تقليص الأصول غير الرئيسة التي لا تتماشى مع أهدافها المستقبلية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC