logo
قطاعات

البنك الأهلي المصري يدير أكبر عدد من صفقات التمويل بإفريقيا خلال 2024

البنك الأهلي المصري يدير أكبر عدد من صفقات التمويل بإفريقيا خلال 2024
منظر عام للمقر الرئيسي الجديد للبنك الأهلي المصري في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة – 26 ديسمبر 2023.المصدر: رويترز
تاريخ النشر:13 أكتوبر 2024, 09:12 ص

كشفت نتائج تقييم مؤسسة بلومبرغ العالمية حول القائمة الخاصة بالقروض المشتركة، حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والإفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة خلال أول 9 أشهر من 2024.

وأظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي المصري على المركز الثاني كبنك المستندات، المركز الخامس كوكيل للتمويل، المركز الثامن كمرتب رئيسي والمركز التاسع كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى.

واستطاع البنك الأهلي المصري إدارة 23 صفقة تمويلية منها 19 صفقة كوكيل للتمويل وهو أكبر عدد صفقات تم إدارتها على مستوى قارة إفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية 173 مليار جنيه (3.56 مليار دولار) خلال 2024.

و قال محمد الاتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، إن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولي على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

 

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC